{

اجتماع موسع لشركاء الصحة يناقش الأوضاع الصحية

المركز الوطني

للتثقيف والإعلام الصحي

اجتماع موسع لشركاء الصحة يناقش الأوضاع الصحية

بواسطة | أغسطس 20, 2024 | خبر رئيسي | 0 تعليقات

عقد اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن اجتماع صحي موسع لشركاء القطاع الصحي (كلستر الصحة) ترأسه وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي احمد الوليدي.
الاجتماع الذي شارك فيه وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان الدكتور سالم الشبحي ومدير عام المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني الدكتور عارف الحوشبي جرى فيه مراجعة التكاليف السابقة ومعالجة اوجه القصور، كما تناول الاجتماع حالة الاسهالات المائية الحادة والكوليرا والوضع الراهن في بعض المحافظات التي لازالت تعاني من الوباء.
ووقف الاجتماع أمام وباء جدري القرود وناقش الأسباب والكيفيات الموجبة لاتخاذ التدابير الوقائية منه.
كما استعرض الاجتماع إنتشار حالات سوء التغذية في الساحل الغربي والمشاريع الصحية في عدد من المحافظات وخدمات الصحة الانجابية ودور التثقيف الصحي في تعزيز الرسالة التوعوية والإرشادية وتوحيد الرؤى والأفكار لدى المنظمات التي تنفذ برامج تثقيفية بالرفع للمركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني وتحديد اماكن تدخلاتها.
وفي الاجتماع شدد وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي الوليدي على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد لمواجهة جملة التحديات التي تواجه القطاع الصحي واتخاذ الإجراءات اللازمة في إجراء الفحوصات اللازمة في المحافظات التي لم تشهد تحسنا في مكافحة الاسهالات المائية الحادة والكوليرا ومعرفة الأسباب حيال ذلك واتخاذ التدابير اللازمة والجلوس مع مدراء مكاتب الصحة فيها لمعرفة الإشكاليات التي تحول دون تعافيها.
ودعا الدكتور الوليدي إلى العمل على تعريف حالات جدري القرود وعمل المعايير الخاصة بالتعامل مع الحالات وفقا لبروتوكولات دقيقة، مشيرا إلى ضرورة تكريس دور الرسالة التوعوية والتثقيفية والاهتمام بها وتعزيز عمل المختبرات الطبية.