{

رئيس الوزراء ونائب وزير الصحة يزوران المكان فور وقوع الحادثة: 3 وفيات وعدد من الإصابات في انفجار محطة وقود بالمنصورة

المركز الوطني

للتثقيف والإعلام الصحي

رئيس الوزراء ونائب وزير الصحة يزوران المكان فور وقوع الحادثة: 3 وفيات وعدد من الإصابات في انفجار محطة وقود بالمنصورة

بواسطة | أغسطس 31, 2024 | خبر رئيسي | 0 تعليقات

 

قالت مصادر صحية إن عدد ضحايا الانفجار والحريق في إحدى محطات الوقود بالمنصورة بلغ 3 وفيات وعدد من الإصابات منها 3 إصابات حرجة وأخرى طفيفة.

وأوضح المصدر أنه تم نقل الجثث إلى مستشفى الجمهورية فيما توزع المصابون على مستشفيات الوالي والبريهي والأمريكي.

وكان وقع مساء أمس 3 انفجارات هائلة تبعها حريق ضخم قبل أن يتمكن الدفاع المدني من إخماده.

وعلى الفور قام رئيس الوزراء الدكتور أحمد بن مبارك وقيادة وزارة الصحة العامة ممثلة بنائب وزير الصحة الدكتور عبدالله دحان وعدد من المسؤولين بزيارة مكان الانفجار والحريق للوقوف على الأسباب ونتائج الحادثة.

وعاين رئيس الوزراء، موقع الحادث الناجم عن انفجار صهريج في احدى محطات الغاز بتقاطع حاشد- خط التسعين في المنصورة، واستمع الى الإجراءات المتخذة من الجهات المختصة وجهود فرق الدفاع المدني لتطويق الحريق، ووجه بإجراء تحقيق عاجل في أسباب الانفجار ووضع خطط طوارئ وتدابير وقائية لتفادي أي حوادث مماثلة.

كما استمع من مسؤولي السلطة المحلية والمواطنين القاطنين بالقرب من المحطة، إلى شهاداتهم حول الانفجار الذي حدث وتسبب في هلع سكان العاصمة المؤقتة عدن.

واطلع من مسؤولي وزارة الصحة العامة والسكان، الى الحصيلة الأولية الناجمة عن الانفجار، حيث تم تسجيل ثلاث وفيات وعدد من المصابين الذين تم نقلهم الى المستشفيات وبعض الحالات الطفيفة تم علاجها من قبل طاقم الطوارئ والاسعاف في موقع الحادث.

وترحم الدكتور أحمد عوض بن مبارك، على أرواح الضحايا، واطمأن على المصابين، موجهاً بمتابعة حالاتهم وتقديم العناية اللازمة لهم حتى تماثلهم للشفاء.

ووجه رئيس الوزراء، بإجراء مراجعة شاملة للتراخيص الممنوحة لمحطات الغاز خاصة في الاحياء السكنية والتحقيق مع المخالفين ومحاسبتهم على عدم التقيد بمعايير السلامة المهنية.. مشدداً على معاقبة كل مسؤول يثبت تورطه في منح تصاريح مخالفة لمحطات غاز في احياء سكنية بالمخالفة لإجراءات ومعايير السلامة المهنية، وما يشكله ذلك من مخاطر جسيمة على السكان.. مؤكدًا على ضرورة ان تكون دائماً سلامة المجتمع أولوية قصوى وتحميل المسؤولين المتهاونين في ذلك المسؤولية الكاملة عن التقصير تجاه ذلك.